%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A:%20%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%84%20%D9%88%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D9%8A%D8%B9%D8%A9 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الدوري: فوز الأمل وتشرين والطليعة
الجولان - جولاني - 30\06\2013
كان الأسبوع الثامن من دوري كرة القدم في الجولان حافلاً بالنتائج المهمة، لعبت فيه 4 مباريات، 3 منها لها تأثير مهم على ترتيب صدارة قائمة فرق الدوري. فيما يلي جدول يبين نتائج هذه المبايات:

نتائج مباريات الأسبوع الثامن

الطليعة 1 : 0 النهضة
الأمل 3 : 2 الشباب
تشرين 5 : 3 الوحدة
الاتحاد 2 : 2 الأهلي

فوز الأمل على الشباب 2:3
على ملعب بقعاثا كانت مباراة الدربي بين فريقي الأمل والشباب حماسية وحاسمة، فاز فيها فريق الأمل بثلاثة أهداف إلى هدفين.
تقدم فريق الشباب في البداية مسجلاً هدفه الأول بواسطة لاعبه منذر أبو شاهين، لكن فريق الأمل سرعان ما سجل هدفين متتالين بواسطة لاعبه المتألق أيهم زهوة. فريق الشباب لم يتراجع فواصل الهجوم ليسجل لاعبه منذر أبو شاهين هدفه وهدف فريقه الثاني، وينتهي الشوط الأول بهدفين لكل من الفريقين.
الشوط الثاني كان حماسياً جداً، بذل فيه كل من الفريقين جهوداً جبارة للفوز بالمباراة، واستمر الشوط لاكثر من 40 دقيقة على هذا النحو، إلى أن انفرد لاعب الأمل ثائر عماشة بحارس الشباب في الدقيقة 85 فأسقط الكرة من فوق الحارس مسجلاً هدف الفوز الثمين لفريقه، الذي أبقاه في المنافسة على صدارة الدوري، ومنع فريق الشباب من 3 نقاط مهمة جداً، كانت ستنقله إلى موقع يخوله من المنافسة على الصدارة.

فوز تشرين على الوحدة 3:5
وعلى ملعب مسعدة حقق فريق تشرين عصر أمس السبت فوزاً مهماً على الوحدة، بخمسة أهداف إلى ثلاثة، مبعداً بذلك الوحدة عن المنافسة على الصدارة ليتراجع إلى المركز السابع في قائمة الدوري، في الوقت الذي تقدم تشرين إلى المركز الخامس.
وكان الوحدة قد تقدم في بداية المباراة بهدف سجله لاعبه وائل الولي، لكن ذلك لم يدم طويلاً حيث حصل تشرين على ضربة جزاء سددها اللاعب شاي شعلان بمهارة في مرمى الوحدة معادلا النتيحة، ثم تابع المهمة زميله المخضرم حسن بركة الذي أضاف لسجله هدفين اثنين منهياً الشوط الأول بثلاثة أهداف إلى هدف لصالح تشرين.
الشوط الثاني استهل بهدف للاعب الوحدة صفا أبو صالح مقلصاً الفارق (2:3)، في محاولة منه لاستعادة زمام المبادرة، خاصة وأن المباراة كانت على أرضه وبين جمهوره، لكن الشقيقان سلمان شعلان وشادي شعلان لم يتيحا له الفرصة، فسجل كل منهما هدفا، ليحسم تشرين بذلك النتيجة بخمسة أهداف إلى ثلاثة.

فوز الطليعة على النهضة 0:1
وعلى ملعب مجدل شمس حقق فريق الطليعة فوزاً مهماً على فريق النهضة بهدف يتيم سجله عامر أبو جبل من ضربة جزاء في بداية المباراة، حيث لم يتمكن أي من الفريقين على مدى الدقائق الـ 85 الباقية من تسجيل أي هدف. وانفرد بذلك فريق الطليعة بصدارة الدوري بـ 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النهضة.
فريق الطليعة استحق الفوز، حيث كان الأفضل، فضغط فريق النهضة ومنعه في مراحل كثيرة من المباراة من تمرير الكرات بين لاعبيه بسهولة، ما اضطر لاعبي النهضة في بعض الأحيان لتشتيت الكرة.
المباراة كانت سريعة وقوية، وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة. وبالرغم من الأداء المتميز للطليعة إلا أن هجمات النهضة لم تكن أقل خطورة، خاصة في الدقائق الخمس الأخيرة، حيث ضغط لاعبوا النهضة بصورة متواصلة في محاولة لتسجيل هدف التعادل.
حكم المباراة نور أبو صالح، فحافظ على برودة أعصابه طوال المباراة، بالرغم من حساسيتها الفائقة، إذ أن الفريقين يتنافسان على صدارة الدوري، فخفف تعاملة مع المباراة حدة التوتر، مع أنه منح أحد لاعبي الطليعة بطاقة حمراء في الدقيقة 80 من المباراة، ليكمل الطليعة حتى النهاية بعشرة لاعبين.

تعادل الاتحاد والأهلي 2:2
وعلى ملعب مجدل شمس التقى  فريقا الاتحاد والأهلي، ليتقاسما نقاط المباراة واحدة لكل منهما، فيحل الأهلي في المركز الأخير يسبقه فريق الاتحاد في المركز قبل الأخير.

ترتيب الفرق بعد الأسبوع الثامن
الترتيب الفريق النقاط
1 الطليعة 19
2 النهضة 16
3 الحرية 14
4 الأمل 13
  تشرين 9
  الشباب 9
7 الوحدة 7
8 الاتحاد 2
9 الأهلي 1
فريق قاسيون لا يشارك في التصفيات

  أضغط هنا لمشاهدة صور من مباراة الطليعة والنهضة